موقع الرواد محمد فكرى

المنتدى يضم قسم خاص للبرامج المهمه وقسم خاص للديانه الاسلاميه وقسم خاص للاغانى الحديثه والقديمه وقسم خاص بالدردشه

يتشرف الموقع بتسجيل الدكتور هانى جلال فية والعمل على اشهارة
تقرير حقوقى بيقول ان 55% من المصريين تحت خط الفقر.. واحمد عز بيقول ان الشعب المصرى عايش فى رفاهية، طب والنبى احنا نصدق مين فيهم دلوقتي؟ التقرير الحقوقى ولا ..التقرير الحقوقى.
يتشرف موقع الرواد بتسجيل الدكتور عمر وائل بة والعمل على تنميتة
هدى عبد المنعم او المرأة الحديدية بتناشد الرئيس مبارك اصدار عفو رئاسى عن رجال الاعمال الهاربين .. وبالمرة بقى نروح نستقبلها فى المطار بالورود ومش بعيد نلاقيها بعد كام شهر عضوة في مجلس الشعب ضمن كوتة المرأة.
حملة (رسول الله يوحدنا) تكثف دعوتها لمقاطعة السلع الهولندية والدانمركية
مصر تفتح معبر رفح البري يومي 15 و16 من الشهر الجاري لعبور الحالات الانسانية في الاتجاهين
الرواد للكمبيوتر والانترنت مبيعات صيانة طباعة انترنت العنوان 5ش هاشم عيد أول الباجور بجوار حلوانى ميدو الباجور المنوفية
مصرع مدير مباحث السويس واصابة ضابطين برصاص تاجر مخدرات
مصر تطالب بإخضاع المنشآت النووية الإسرائيلية للتفتيش
يتشرف الموقع اليوم بتسجيل الاستاذ محمد فوزى بة والانضمام الى ادارتة وهو مدير شركة يوزد بشبين الكوم
مهندس اسلام العشماوى لصيانة جميع الموبايلات هاردوير وسوفت وير ويوجد صيانة جميع الأجهزة الصينى اتصلوا ولن تخسروا شيئا الباجور / المنوفية موبيل 0167774992 / 0126681303
ياترى الحكومة هتعمل اية مع طلاب المدارس هتدخلهم ولا تقعدهم ولا تجيبلهم انفلونزا الخنازير بقلم الدكتور هانى جلال
اسرائيل بقالها 3 سنين بتتفاوض على جندي اسير ولسه بيناضلو علشان يحرروه، ورضيوا يفرجوا عن 20 اسيرة مقابل دقيقتين فيديو عنه .. هما الجماعة دول مكبرين الموضوع ولا احنا اللي ما نعرفشي قيمه البني ادم؟
ظهور 7 حالات جديدة بانفلونزا الخنازير فى المدارس بالقاهرة .....ووفاة ثالث حالة بمرض اتش 1 ان 1 بقلم دكتور هانى جلال
يقول الشاعر علاء خطاب من نسى أصلة وماضية خسارة العتاب فية
الخواجة عمرو محمد سالم من المنوفية يتمنى لزوار الموقع الكرام دوام الصحة والعافية للجميع

المواضيع الأخيرة

» صورة حقيقة لمحمد (صلى الله عليه وسلم)
السبت 2 نوفمبر 2013 - 23:34 من طرف مصطفى الزرقا

» عمرة الموتيسكل الصينى
الخميس 23 مايو 2013 - 17:58 من طرف مصطفى الزرقا

» ايات السمع
الثلاثاء 7 مايو 2013 - 14:17 من طرف ابوعمران

» الحاكم على جميع الجن الارضى
الإثنين 6 مايو 2013 - 20:45 من طرف ابوعمران

» انواع السحر واعراضة
الأحد 5 مايو 2013 - 21:28 من طرف midofekry30

» آيات الفتح
الأحد 5 مايو 2013 - 21:18 من طرف midofekry30

» فكرة جديدة لتغير الزيت بالدراجة الصينية
السبت 27 أبريل 2013 - 22:11 من طرف علاء ابو جنه

» علاج سحر النسيان
الأحد 14 أبريل 2013 - 11:27 من طرف ابوعمران

» نفسك تسافر بالمكنة الاسماعيلية من غير ماتقف تريح ادخل هنا وانتا تعرف الفكرة
السبت 6 أبريل 2013 - 2:11 من طرف TheGold

التبادل الاعلاني


    الأمم المتحدة تعد دراسة حول الاتجار بالأفراد في مصر

    شاطر

    midofekry30
    مدير
    مدير

    عدد الرسائل : 273
    العمر : 31
    تاريخ التسجيل : 12/07/2008

    الأمم المتحدة تعد دراسة حول الاتجار بالأفراد في مصر

    مُساهمة  midofekry30 في الخميس 10 سبتمبر 2009 - 17:25


    القاهرة - يوقع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية الخميس وبرنامج بناء القدرات فى مجال حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة اتفاقية لبدء القيام بدراسة متكاملة حول ظاهرة الاتجار فى الأفراد فى مصر والمتوقع اعدادها عاما كاملا.

    وقالت السفيرة نائلة جبر مساعد وزير الخارجية لشئون الهيئات والمنظمات الدولية ورئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة وضع الاتجار فى الأفراد إن هذه الدراسة تأتى بتكليف من اللجنة ، وتستهدف الوقوف على أسباب وعوامل وطرق مكافحة ظاهرة الاتجار فى الأفراد فى مصر.

    من ناحية أخرى ، عقدت السفيرة نائلة جبر اليوم لقاء مع ممثلى المجتمع المدنى فى مصر لشرح فلسفة وأهداف مشروع القانون الجديد الخاص بتجريم الاتجار فى الأفراد والتعرف على رؤى ومقترحات هذه المؤسسات حول هذه القضية.

    وأشارت الى أن فلسفة مشروع القانون تقوم بالأساس على حماية حقوق الضحايا من خلال التأكيد على عدم تجريم الأفعال غير المشروعة التى قد يقومون بارتكابها وتقديم كافة أشكال المساعدات الصحية والقانونية والاجتماعية والاقتصادية اللازمة لهم.

    كما يهدف مشروع القانون الى تجريم كافة أشكال الاتجار فى الإفراد وفرض عقوبات صارمة على جميع الأطراف المتورطة فى جريمة الاتجار وعدم معاقبة الضحية وامتناع مسئوليته الجنائية والمدنية عن أية جريمة نشأت أو ارتبطت بكونه ضحية وتمتع الضحية بكل حقوق الانسان الأساسية وتبنى منهج شاكل يقوم على الوقاية والحماية وتقديم المساعدة للضحايا بما فى ذلك انشاء صندوق لمساعدتهم الى جانب الملاحقة والمحاكمة والتعاون الدولى.

    وأوضحت السفيرة نائلة جبر مساعد وزير الخارجية لشئون الهيئات والمنظمات الدولية أنه تم خلال مرحلة اعداد وصياغة القانون الاطلاع على عدد من القوانين العربية والأجنبية منها قانون الامارات والبحرين وعمان وقوانين ما يزيد على 15 دولة أخرى ، إلى جانب الخطوط الارشادية التى وضعتها الأمم المتحدة.

    وأشارت إلى الأخذ فى الاعتبار الالتزامات التعاقدية المترتبة على انضمام مصر للاتفاقيات الدولية والاقليمية خاصة البروتوكول الاضافى لمنع وقمع ومكافحة الاتجار فى الأفراد خاصة النساء والأطفال والقانون العربى الاسترشادى لمكافحة الاتجار فى الأفراد.

    من جانبه ، قال السفير وائل أبو المجد نائب مساعد وزير الخارجية إن مشروع القانون الجديد لا يعد تجميعا لما جاء فى القوانين المصرية التى تتعامل مع أشكال متفرقة من الاتجار فى الأفراد ، وإنما قانون متكامل يتعامل للمرة الأولى بشكل متكامل مع جريمة الاتجار فى الأفراد ويحدد أركانها ويضع عقوبات على المتورطين فيها سواء كانوا الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين.

    ولفت إلى أن القانون يأخذ أيضا فى الاعتبار الطابع الدولى لمعظم الأشكال الحادىة لجريمة الاتجار فى الأفراد وما يتطلبه ذلك من تعاون دولى فى المجالات القضائية والشرطية.

    ومن ناحية أخرى ، ذكر بيان وزعه مكتب الممثل المقيم للأمم المتحدة في مصر أن الإتجار بالبشر ظاهرة عالمية تؤثر فعليا على كل دولة ، وتعد إنتهاكا واضحا لحقوق الإنسان ؛ ولذا تتطلع الأمم المتحدة إلى مساندة مجهودات الحكومة المصرية للتعرف على حجم وأبعاد هذه المشكلة وإقرار التدابير اللازمة للتعامل معها.

    وأوضح البيان أن الحكومة المصرية أسست منذ عامين لجنة التنسيق الوطنية لمكافحة ومنع الاتجار في البشر برئاسة مساعد وزير الخارجية للمنظمات الدولية.

    وأضاف أن وكالات الأمم المتحدة في مصر ومنها مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات وصندوق الأمم المتحدة للسكان والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية ومنظمة الهجرة الدولية استجابوا لطلب اللجنة لتقديم الدعم الفني والمالي لإجراء هذه الدراسة.

    وأشار البيان إلي أن الدراسة تغطي كافة أنحاء الجمهورية وتتناول اتجاهات الاتجار بالبشر في مصر وبناء على النتائج التي ستخلص إليها هذه الدراسة، فمن المتوقع أن تقوم منظمات الأمم المتحدة بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة بتكثيف جهودها في التعامل مع قضية الإتجار بالبشر مع التركيز على رفع الوعي العام من خلال الحملات الإعلامية ومن خلال بناء قدرات الأطراف ذات الصلة بالقضية.

    المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط


    _________________
    مهندس / محمد فكرى

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 26 فبراير 2017 - 10:51