موقع الرواد محمد فكرى

المنتدى يضم قسم خاص للبرامج المهمه وقسم خاص للديانه الاسلاميه وقسم خاص للاغانى الحديثه والقديمه وقسم خاص بالدردشه

يتشرف الموقع بتسجيل الدكتور هانى جلال فية والعمل على اشهارة
تقرير حقوقى بيقول ان 55% من المصريين تحت خط الفقر.. واحمد عز بيقول ان الشعب المصرى عايش فى رفاهية، طب والنبى احنا نصدق مين فيهم دلوقتي؟ التقرير الحقوقى ولا ..التقرير الحقوقى.
يتشرف موقع الرواد بتسجيل الدكتور عمر وائل بة والعمل على تنميتة
هدى عبد المنعم او المرأة الحديدية بتناشد الرئيس مبارك اصدار عفو رئاسى عن رجال الاعمال الهاربين .. وبالمرة بقى نروح نستقبلها فى المطار بالورود ومش بعيد نلاقيها بعد كام شهر عضوة في مجلس الشعب ضمن كوتة المرأة.
حملة (رسول الله يوحدنا) تكثف دعوتها لمقاطعة السلع الهولندية والدانمركية
مصر تفتح معبر رفح البري يومي 15 و16 من الشهر الجاري لعبور الحالات الانسانية في الاتجاهين
الرواد للكمبيوتر والانترنت مبيعات صيانة طباعة انترنت العنوان 5ش هاشم عيد أول الباجور بجوار حلوانى ميدو الباجور المنوفية
مصرع مدير مباحث السويس واصابة ضابطين برصاص تاجر مخدرات
مصر تطالب بإخضاع المنشآت النووية الإسرائيلية للتفتيش
يتشرف الموقع اليوم بتسجيل الاستاذ محمد فوزى بة والانضمام الى ادارتة وهو مدير شركة يوزد بشبين الكوم
مهندس اسلام العشماوى لصيانة جميع الموبايلات هاردوير وسوفت وير ويوجد صيانة جميع الأجهزة الصينى اتصلوا ولن تخسروا شيئا الباجور / المنوفية موبيل 0167774992 / 0126681303
ياترى الحكومة هتعمل اية مع طلاب المدارس هتدخلهم ولا تقعدهم ولا تجيبلهم انفلونزا الخنازير بقلم الدكتور هانى جلال
اسرائيل بقالها 3 سنين بتتفاوض على جندي اسير ولسه بيناضلو علشان يحرروه، ورضيوا يفرجوا عن 20 اسيرة مقابل دقيقتين فيديو عنه .. هما الجماعة دول مكبرين الموضوع ولا احنا اللي ما نعرفشي قيمه البني ادم؟
ظهور 7 حالات جديدة بانفلونزا الخنازير فى المدارس بالقاهرة .....ووفاة ثالث حالة بمرض اتش 1 ان 1 بقلم دكتور هانى جلال
يقول الشاعر علاء خطاب من نسى أصلة وماضية خسارة العتاب فية
الخواجة عمرو محمد سالم من المنوفية يتمنى لزوار الموقع الكرام دوام الصحة والعافية للجميع

المواضيع الأخيرة

» صورة حقيقة لمحمد (صلى الله عليه وسلم)
السبت 2 نوفمبر 2013 - 23:34 من طرف مصطفى الزرقا

» عمرة الموتيسكل الصينى
الخميس 23 مايو 2013 - 17:58 من طرف مصطفى الزرقا

» ايات السمع
الثلاثاء 7 مايو 2013 - 14:17 من طرف ابوعمران

» الحاكم على جميع الجن الارضى
الإثنين 6 مايو 2013 - 20:45 من طرف ابوعمران

» انواع السحر واعراضة
الأحد 5 مايو 2013 - 21:28 من طرف midofekry30

» آيات الفتح
الأحد 5 مايو 2013 - 21:18 من طرف midofekry30

» فكرة جديدة لتغير الزيت بالدراجة الصينية
السبت 27 أبريل 2013 - 22:11 من طرف علاء ابو جنه

» علاج سحر النسيان
الأحد 14 أبريل 2013 - 11:27 من طرف ابوعمران

» نفسك تسافر بالمكنة الاسماعيلية من غير ماتقف تريح ادخل هنا وانتا تعرف الفكرة
السبت 6 أبريل 2013 - 2:11 من طرف TheGold

التبادل الاعلاني


    هل من الممكن أن توجه اسرائيل ضربة الى ايران بسبب المخاوف النووية؟..

    شاطر
    avatar
    midofekry30
    مدير
    مدير

    عدد الرسائل : 273
    العمر : 33
    تاريخ التسجيل : 12/07/2008

    هل من الممكن أن توجه اسرائيل ضربة الى ايران بسبب المخاوف النووية؟..

    مُساهمة  midofekry30 في الإثنين 28 سبتمبر 2009 - 19:44


    (رويترز) - قال الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف يوم الاحد ان الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس أخبره في أغسطس اب ان اسرائيل لن توجه ضربة عسكرية لايران.

    ومع ذلك رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في الماضي استبعاد أي خيار لتفادي التهديد الذي يعتقد أن ايران قد تمثله على الدولة اليهودية اذا امتلكت أسلحة نووية.
    ويعتقد العديد من المحللين أن احتمالات توجيه اسرائيل ضربة عسكرية الى ايران حتى دون تأييد من حليفتها الولايات المتحدة لا تزال كبيرة.

    وهذه تفاصيل الامر:
    هل من الممكن أن تشن اسرائيل ضربة عسكرية ضد ايران ؟
    انها مقامرة على رهانات كبيرة ودرجة من الخداع.
    القادة الاسرائيليون يرفضون استبعاد أي خيار. وهم لا يصدقون التطمينات الايرانية بأن ايران تسعى من وراء برنامجها الى انتاج الطاقة فقط. ومع الوضع في الاعتبار اصرار الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد على أن اسرائيل لا مستقبل لها تقول اسرائيل ان امتلاك ايران لقنبلة نووية يمثل تهديدا لوجودها نفسه وهو أمر لن تحتمله ببساطة.

    غير أنه في العام الماضي ظهر أن بعض المسؤولين الاسرائيليين يعدون خططا لكيفية تعايش اسرائيل مع ايران النووية في حالة من الردع المتبادل. وأظهر استطلاع للرأي أجري في يونيو حزيران أن الاسرائيليين لا يتوقعون أن تهاجمهم ايران اذا امتلكت قنبلة نووية. وقال ايهود باراك وزير الدفاع الاسرائيلي الاسبوع الماضي ان ايران اذا امتلكت القنبلة فلن يكون بمقدورها أن تدمر اسرائيل وقال " اسرائيل يمكنها أن تدمر ايران."

    ويقول مساعدون لنتنياهو انه منذ تولى منصب رئيس الوزراء في مارس اذار جعل انهاء التهديدات الايرانية عنصرا محددا لما يرى انه دوره الشخصي في التاريخ اليهودي. والسوابق لاتزال ماثلة حيث دمرت غارة جوية اسرائيلية عام 1981 المفاعل النووي العراقي الوحيد كما شنت اسرائيل غارة مازال الغموض يحيط بها على موقع في سوريا عام 2007. وعلى الرغم من اتباعها سياسة الصمت لا يشك كثيرون في أن اسرائيل تمتلك بالفعل أسلحة نووية وصواريخ قادرة على ضرب ايران.

    ما الذي قد يمنع اسرائيل عن ضرب ايران..

    ليس واضحا كيف تعرف اسرائيل تحقيقها لهدفها بمنع ايران من الحصول على أسلحة نووية. لكن تعهدا من ايران بنبذ هذه الاسلحة مدعوما بشكل من الاشراف ومعلومات المخابرات قد يكون الحد الادنى. سيتوقف الكثير على التصرفات الايرانية وعلى الرئيس الامريكي باراك أوباما واخرين يضغطون على ايران من خلال فرض عقوبات وبالسبل الدبلوماسية.

    وبينما يشكك العديد من المحللين في نفي ايران لاي نوايا عسكرية وراء برنامجها النووي يرى بعضهم أن ايران سترضى باظهار قدرتها على امتلاك سلاح نووي في وقت قصير دون أن تسلح نفسها فعلا. ولكن ربما لا تقبل اسرائيل هذا المستوى من التهديد المحتمل.

    وفي الوقت نفسه اذا فكرت اسرائيل في توجيه ضربة عسكرية منفردة الى ايران سيتعين عليها ان تأخذ في الاعتبار بعض المخاطر الكبيرة:

    - من الانتقام ليس فقط من ايران ولكن من الجماعات المسلحة الموالية لها كحزب الله اللبناني وحركة حماس الفلسطينية.

    - من رد الفعل الاقتصادي والدبلوماسي من جانب الولايات المتحدة والحلفاء.

    - من أن يفشل الهجوم الاسرائيلي ومع ذلك يتسبب في ردود الفعل السابقة.

    ما هي العناصر الاساسية في الجدول الزمني؟

    أولا التقنية الايرانية: قال مستشار الامن القومي الاسرائيلي في يوليو تموز ان التقنية الايرانية تجاوزت "خطا أحمر" بمعنى أنها أصبحت قادرة على انتاج مواد نووية لكنها ليست قادرة بعد على صنع كميات كبيرة منها كما أنها ليست قادرة بعد على وضع رؤوس نووية في صواريخها.

    أما رئيس الموساد مائير داجان الذي ينظر اليه باعتباره شخصا أساسيا في صنع سياسة اسرائيل تجاه ايران والذي تم تمديد تفويضة في حدث غير مألوف الى عام 2010 فقال في يونيو حزيران ان ايران سيكون لديها رأس نووي صالح في عام 2014.

    ثانيا الدبلوماسية: تلتقي ايران في الاول من أكتوبر تشرين الاول بالقوى الست الكبرى القلقة بشأن الخطط النووية الايرانية. وفي مايو أيار قال أوباما لنتنياهو انه يتوقع "بنهاية العام" أن يحكم على مدى نجاح الوسائل الدبلوماسية. وقال مسؤول رفيع سابق الاسبوع الماضي ان الغرب اذا لم يوافق على عقوبات مشددة على ايران بنهاية العام فان اسرائيل سيكون عليها ان توجه ضربتها العسكرية.

    هل ستقدم اسرائيل على توجه الضربة بمفردها دون دعم أمريكي؟

    قال أوباما الذي يختلف مع نتنياهو بشأن المستوطنات اليهودية بالضفة الغربية وتحركات السلام مع الفلسطينيين في يوليو تموز انه لم يعط اسرائيل "مطلقا" ضوءا أخضر لشن هجوم. وكان ذلك ردا على تصريحات لنائبه قال فيها ان اسرائيل لديها الحق في التحرك اذا ما أحست بأن هناك "تهديدا لوجودها". وسوف تحجم اسرائيل عن اغضاب حليفتها الرئيسية. ولن ترغب كذلك في مفاجأة واشنطن بتصرف كهذا بل أنها قد تحتاج مساعدة أمريكية أيضا. لكن العديد من المحللين لايزالون يعتقدون أن اسرائيل قد تقدم على شن هجوم على ايران بمفردها.

    وهناك تساؤلات حول ما اذا كان الجيش الاسرائيلي أمريكي التسليح يملك المدى الهجومي وقوة النيران اللازمين لتدمير المنشات النووية الايرانية دون مساعدة أمريكية. ويقول محللون ان اسرائيل قد ترضى بتعطيل اي برنامج لانتاج الاسلحة النووية على أمل أن يفلح تغيير سياسي في انهائه.

    وربما كان الحديث عن هجوم اسرائيلي منفرد جزءا من خطة لردع ايران أو محاولة لضمان تعاون أمريكي.

    كيف يمكن أن تهاجم اسرائيل ايران؟

    سرا أم علنا .. تعمل اسرائيل منذ فترة على تطوير قدرات حربية الكترونية قادرة على عرقلة أنظمة التحكم الصناعية والعسكرية الايرانية. ويشك قليلون في أن يكون عمل سري يقوم به عملاء الموساد على الارض ضمن التكتيكات ضد ايران. وميزة التخريب على توجيه ضربة جوية قد يكون امكانية انكاره.

    كما يمكن أن تنشر اسرائيل أيضا القوات العسكرية التالية:

    جوا.. تمتلك اسرائيل 500 طائرة مقاتلة بينها طائرات اف-15 و اف-16 قادرة على ضرب غرب ايران وابعد من ذلك اذا تزودت بالوقود في الجو وهو اسلوب تدربت عليه القوات الجوية. وبوسع الطائرات الاسرائيلية الطيران فوق دول عربية معادية باستخدام تكنولوجيا تجعلها غير مرئية لاجهزة الرادار. والطائرات المسلحة بقنابل "خارقة للتحصينات" يمكن اطلاقها بدقة خارج المجال الجوي الايراني. كما يعتقد ان اسرائيل لديها عشرات من صواريخ اريحا المصممة لحمل رؤوس حربية تقليدية او نووية الى الخليج. ومن غير المرجح قيام اسرائيل بضربة نووية.

    البر..يمكن نشر القوات الخاصة على الارض لرصد الاهداف ولتدميرها ان امكن عبر عمليات تخريب.

    البحر..ارسلت اسرائيل احدى غواصاتها الثلاث من طراز دولفين المصنوعة في المانيا الى البحر الاحمر عبر قناة السويس في يونيو حزيران فاتحة طريقا للخليج. ويعتقد ان الغواصة قادرة على اطلاق صواريخ كروز تحمل رؤوسا تقليدية او نووية.

    الدفاع الصاروخي..تعكف اسرائيل على تحديث صاروخها (ارو) الاعتراضي بدعم مالي من واشنطن ويمكنها ايضا توقع الاستفادة من سفن ايجيس الامريكية المضادة للصواريخ المنتشرة في البحر المتوسط. كما يزيد رادار استراتيجي امريكي متمركز في اسرائيل من قوة التحالف.


    _________________
    مهندس / محمد فكرى

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 16 يناير 2019 - 8:40