موقع الرواد محمد فكرى

المنتدى يضم قسم خاص للبرامج المهمه وقسم خاص للديانه الاسلاميه وقسم خاص للاغانى الحديثه والقديمه وقسم خاص بالدردشه

يتشرف الموقع بتسجيل الدكتور هانى جلال فية والعمل على اشهارة
تقرير حقوقى بيقول ان 55% من المصريين تحت خط الفقر.. واحمد عز بيقول ان الشعب المصرى عايش فى رفاهية، طب والنبى احنا نصدق مين فيهم دلوقتي؟ التقرير الحقوقى ولا ..التقرير الحقوقى.
يتشرف موقع الرواد بتسجيل الدكتور عمر وائل بة والعمل على تنميتة
هدى عبد المنعم او المرأة الحديدية بتناشد الرئيس مبارك اصدار عفو رئاسى عن رجال الاعمال الهاربين .. وبالمرة بقى نروح نستقبلها فى المطار بالورود ومش بعيد نلاقيها بعد كام شهر عضوة في مجلس الشعب ضمن كوتة المرأة.
حملة (رسول الله يوحدنا) تكثف دعوتها لمقاطعة السلع الهولندية والدانمركية
مصر تفتح معبر رفح البري يومي 15 و16 من الشهر الجاري لعبور الحالات الانسانية في الاتجاهين
الرواد للكمبيوتر والانترنت مبيعات صيانة طباعة انترنت العنوان 5ش هاشم عيد أول الباجور بجوار حلوانى ميدو الباجور المنوفية
مصرع مدير مباحث السويس واصابة ضابطين برصاص تاجر مخدرات
مصر تطالب بإخضاع المنشآت النووية الإسرائيلية للتفتيش
يتشرف الموقع اليوم بتسجيل الاستاذ محمد فوزى بة والانضمام الى ادارتة وهو مدير شركة يوزد بشبين الكوم
مهندس اسلام العشماوى لصيانة جميع الموبايلات هاردوير وسوفت وير ويوجد صيانة جميع الأجهزة الصينى اتصلوا ولن تخسروا شيئا الباجور / المنوفية موبيل 0167774992 / 0126681303
ياترى الحكومة هتعمل اية مع طلاب المدارس هتدخلهم ولا تقعدهم ولا تجيبلهم انفلونزا الخنازير بقلم الدكتور هانى جلال
اسرائيل بقالها 3 سنين بتتفاوض على جندي اسير ولسه بيناضلو علشان يحرروه، ورضيوا يفرجوا عن 20 اسيرة مقابل دقيقتين فيديو عنه .. هما الجماعة دول مكبرين الموضوع ولا احنا اللي ما نعرفشي قيمه البني ادم؟
ظهور 7 حالات جديدة بانفلونزا الخنازير فى المدارس بالقاهرة .....ووفاة ثالث حالة بمرض اتش 1 ان 1 بقلم دكتور هانى جلال
يقول الشاعر علاء خطاب من نسى أصلة وماضية خسارة العتاب فية
الخواجة عمرو محمد سالم من المنوفية يتمنى لزوار الموقع الكرام دوام الصحة والعافية للجميع

المواضيع الأخيرة

» صورة حقيقة لمحمد (صلى الله عليه وسلم)
السبت 2 نوفمبر 2013 - 23:34 من طرف مصطفى الزرقا

» عمرة الموتيسكل الصينى
الخميس 23 مايو 2013 - 17:58 من طرف مصطفى الزرقا

» ايات السمع
الثلاثاء 7 مايو 2013 - 14:17 من طرف ابوعمران

» الحاكم على جميع الجن الارضى
الإثنين 6 مايو 2013 - 20:45 من طرف ابوعمران

» انواع السحر واعراضة
الأحد 5 مايو 2013 - 21:28 من طرف midofekry30

» آيات الفتح
الأحد 5 مايو 2013 - 21:18 من طرف midofekry30

» فكرة جديدة لتغير الزيت بالدراجة الصينية
السبت 27 أبريل 2013 - 22:11 من طرف علاء ابو جنه

» علاج سحر النسيان
الأحد 14 أبريل 2013 - 11:27 من طرف ابوعمران

» نفسك تسافر بالمكنة الاسماعيلية من غير ماتقف تريح ادخل هنا وانتا تعرف الفكرة
السبت 6 أبريل 2013 - 2:11 من طرف TheGold

التبادل الاعلاني


    مصر تطلع المنظمات الدولية على أوضاع حقوق الانسان في البلاد

    شاطر
    avatar
    midofekry30
    مدير
    مدير

    عدد الرسائل : 273
    العمر : 33
    تاريخ التسجيل : 12/07/2008

    مصر تطلع المنظمات الدولية على أوضاع حقوق الانسان في البلاد

    مُساهمة  midofekry30 في الإثنين 14 سبتمبر 2009 - 22:09

    القاهرة - أطلع المجلس القومى لحقوق الانسان كافة المنظمات الدولية والمؤسسات الوطنية العربية العاملة فى هذا المجال على تقريره الذى أرسله إلى المجلس الدولى لحقوق الانسان فى جنيف فى سياق آلية المراجعة الدورية الشاملة لأوضاع حقوق الانسان فى مصر.

    وأرسل المجلس الاثنين نسخا من هذا التقرير لمنظمات هيومان رايتس فى نيويورك، والعفو الدولية فى لندن، والفيدرالية الدولية لحقوق الانسان فى باريس، ومؤسسة فريدوم هاوس الامريكية،والمنظمة الدولية لمناهضة التعذيب فى الدانمارك، والمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان فى الدول العربية.

    وصرح الدكتور بطرس بطرس غالى رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان بأن هذا الاجراء من جانب المجلس يأتى فى إطار ايمانه وانفتاحه على كافة المنظمات والمؤسسات الدولية والعربية واحاطتها بتطورات مسيرة حقوق الانسان فى مصر بكل شفافية وموضوعية وليكون ذلك مرجعا موضوعيا وتحت نظر هذه المنظمات وهى تصدر تقييماتها عن حقيقة أوضاع حقوق الانسان فى مصر.

    وقال غالى ان التقرير يرصد توقيع مصر على كافة الاتفاقيات الدولية فى مجال حقوق الانسان (حوالى 19 اتفاقية دولية) وتعهداتها بالانضمام إلى الاتفاقية الدولية لحماية الافراد من الاختفاء القسرى .. مشيرا إلى أن مصر انفتحت فى وقت مبكر على المعايير الدولية لحقوق الانسان إلا أن هناك بعض البروتوكولات الملحقة بالعهدين الاجتماعى والاقتصادى لم تنضم بعد إليهما وهو ما أوصى به تقرير المجلس.

    ويتضمن التقرير التأكيد على أن مصر لم تتحفظ على أى نص من نصوص الاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب واتفاقية حقوق ذوى الاعاقات ، إلا أن لها بعض التحفظات على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل الخاصة بالتبنى والاتفاقية الدولية للقضاء على كافة اشكال التمييز ضد المرأة والاتفاقية الدولية لحماية العمال المهاجرين وأفراد أسرهم.

    ويدعو تقرير المجلس القومى لحقوق الانسان فى ضوء الالتزامات الطوعية التى تعهدت بها مصر الى استضافة الحكومة المصرية للمكتب الاقليمى لمنطقة شمال افريقيا للمفوضية السامية لحقوق الانسان وضرورة تطوير الميثاق العربى لحقوق الانسان ليتفق مع المعايير الدولية وكذلك الانضمام الى ميثاق انشاء المحكمة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب.

    ويستعرض التقرير النجاح الذى أحرزته الحكومة المصرية فى زيادة نسبة النمو الاقتصادى وتوسعها فى تطبيق نظام التضامن الاجتماعى والمستفيدين من التأمين الصحى وتوسيع فرص العمل ، إلا أن التقرير يرصد فى نفس الوقت بعض معاناة المواطنين فى الحصول على حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية وفقا للشكاوى التى وردت الى المجلس.

    ويشير التقرير كذلك إلى تحقيق العديد من الانجازات فى الاطار القانونى والدستورى .. منوها فى ذلك الصدد بالتعديلات الدستورية الاخيرة والتأكيد على مبدأ المواطنة كأساس لعلاقة المواطنين مع الدولة وما اتاحته هذه التعديلات الدستورية من الدعوة الى وضع تشريع جديد لمكافحة الارهاب "المادة 179 كبديل لحالة الطوارىء".

    ويتضمن التقرير دعوة المجلس القومى ، الحكومة المصرية للاتفاق مع مفوضية الامم المتحدة للتعاون التقنى والفنى لاعادة تأهيل أجهزة انفاذ القانون لمرحلة ما بعد انهاء حالة الطوارىء وإعادة تأهيل المعتقلين والسجناء لاسباب أمنية وسياسية للاندماج فى المجتمع.

    كما يشير التقرير الى ما قامت به الحكومة المصرية ترجمة لبعض المبادىء التى ارستها التعديلات الدستورية وذلك فى صور تشريعات، حيث أحالت الحكومة فى شهر يونيو الماضى مشروعا ايجابيا بشأن تعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية الى مجلسى الشعب والشورى بما يتيح تخصيص 64 مقعدا للمرأة فى مجلس الشعب بنسبة تصل الى 5ر12% من اجمالى مقاعد المجلس ، كما سنت الدولة تعديلا لقانون الطفل وانشاء نظام قضائى خاص للاطفال الجانحين وكذلك تعديل قانون الاجراءات الجنائية لاصلاح نظام الحبس الاحتياطى.

    المصدر: وكالة أنباء الشرق الاوسط
    [/b][/size][/color]


    _________________
    مهندس / محمد فكرى

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 16 يناير 2019 - 8:41